أحدث الفيديوهات


فيديوهات منوّعة

  • 4 ابتكارات طلابية تعزز حضور المدرسة الإماراتية

    يتابع "شوف البيان" سلسلة الحوارات مع مبتكرين إماراتيين من أعمار مختلفة ولديهم اهتمامات متنوعة. ومن الذكاء الاصطناعي مروراً بالأمن والسلامة، يركز هذا الفيديو على أفكار طلاب وابتكارات تتعلق بتسهيل حياة أصحاب الهمم والحفاظ على البيئة ليكون الإنسان والطبيعة في صلب عملية الابتكار.

  • موانئ دبي.. بيئة العمل بأسلوب تفاعلي

    هل تخيلت أن تأتيك وجبتك الغذائية عبر طائرة!؟ لا تنسى أن تضيف إليها بعضاً من الخضار الطازجة المزروعة في أنابيب! هل تمنيت أن يتحول الحائط إلى شاشة تعرض فيديو لمجرد أن تنظر إليه؟ هذه ليست أفكاراً مستحيلة لكنها على مسافة أمتار منك

  • دبي على خارطة السياحة الصحية العالمية

    استطاعت دبي أن ترسخ مكانتها، خلال السنوات الماضية، كوجهة سياحية صحية من خلال توفير مناخ استشفاء مميز، وتجربة صحية للباحثين عن الصحة والسعادة والحياة الرغيدة.

  • «متحف نوبل» طلاب الإمارات يتفاعلون مع علماء الكمياء

    جاء شعار "جائزة نوبل في الكيمياء... ارتباط العناصر"، ليسلط الضوء على واحد من أهم المجالات وهو علم الكيمياء، فيعرض أهم إنجازات الكيميائيين إلى جانب الاكتشافات العلمية التي حققها الفائزون بجائزة نوبل في الكيمياء، يتقدمهم العالِم أحمد زويل.

  • محمية المرموم.. الحياة البرية في أروع صورها

    محمية المرموم أول محمية صحراوية غير مسورة في الدولة مفتوحة للجمهور تمت مضاعفة مساحتها نحو ثلاث مرات، وتعد أكبر مشروع بيئي وسياحي وترفيهي مستدام في الدولة.

  • فائزون على مستوى.. القمة!

    شريحة ذكية في جسم الإنسان بدل تذكرة القطار في السويد، سحابة للمواهب الحكومية المبتكرة في كندا وابتكارات عدة في كينيا.. هذه بعض من صفات المكرمين والفائزين في قمة الحكومات التي أنهت أعمالها أمس في دبي، مرسخة دور الإمارات العالمي في دعم الابتكار والمشروعات التي تخدم الإنسان في كل دول العالم.

  • دبي.. مدينة الطاقة التي لا تنضب

    شهدت القمة العالمية للحكومات تسليط الضوء على مشاريع دولة الإمارات في الطاقة النظيفة. ومنها مشاريع سباقة من نوعها في دبي. فقد أطلقت دبي أكبر مشروع عالمي لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة، ويهدف المشروع إلى أن تكون دبي أكثر المدن استدامة وذكاء.

  • المركز الإعلامي للقمة العالمية للحكومات.. مواكبة وتطور

    400 صحافي وإعلامي من كل دول العالم واكبوا تغطية فعاليات القمة العالمية للحكومات. عملهم اتصف بفائق المهنية واليسر بفعل التسهيلات الاحترافية والمبتكرة التي تميز بها المركز الإعلامي الذي اعتبر أحد القلوب النابضة للقمة،

  • تجارب الإمارات الفضائية تلهم العالم

    سواء كانوا من كبار السن أو الشباب أو حتى الأطفال، فإن علاقة الإماراتيين مع الفضاء باتت راسخة ومتطورة يوماً بعد يوم. وقد شهد أول يومين من القمة العالمية للحكومات، مجموعة كبيرة من الجلسات والفعاليات وتوقيع الاتفاقيات التي تثبت المكانة الدولية التي حصلتها الإمارات في أعوام قليلة في مضمار السباق الفضائي العالمي.

  • دبي X 10.. المستقبل ملك من يستطيع تصميمه!

    أفكار دبي ورؤيتها دائماً استباقية، واستشرافية للمستقبل، وهذه المرة عبر إطلاق 26 مشروعاً في دبي X 10 بنسخته الثانية، من أجل استثمار الإمكانيات وتسخير الطاقات لتقديم خدمات غير تقليدية ترتقي بحياة الأفراد وتصنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

  • نيل تايسون: رؤية دبي ترسم مستقبل الاستدامة

    من منا لا يعرف الدكتور تايسون مقدم برنامج "الكون" الشهير على "ناشونال جيوغرافيك" والذي شاهده الملايين حول العالم بأكثر من لغة؟ نيل تايسون عبر لـ "البيان TV"عن سعادته بالتواجد في دبي حيث احتفي به على أكثر من منصة، كذلك شرح عن "الاستدامة" بوصفها كلمة السر التي يؤمن بها. شاهد ماذا قال المقدم الشهير لعدستنا.

  • بلدية دبي.. من الأرض الى الفضاء

    هل تظن أن واجب البلديات هو فقط العمل على الأرض، من ضمان النظافة والجمال على الطرقات؟ إذا كنت تظن ذلك فقد حان الوقت لكي تغير رأيك. في دبي، مدينة المستقبل، تطلق البلدية مشاريع في.. الفضاء! وتلعب دورها ليس على مستوى المدينة والدولة، وإنما العالم بأسره عبر قمر فضائي أعلنت عن تفاصيله اليوم في القمة العالمية للحكومات.

  • 10 حقائق مذهلة عن التكنولوجيا كشفت عنها القمة العالمية للحكومات

    في القمة العالمية للحكومات، عبّر الكثير من الخبراء المتخصصين في مجال فيزياء الكم واقتصاد الإنترنت والذكاء الاصطناعي عن أشكال متعددة لتطور علاقتنا بالتكنولوجيا والحوسبة. تعرفوا من البيان TV على أبرز 10 من بينها.

  • مشاركون في القمة العالمية للحكومات.. الابتكار بوصلة للتقدم

    تحولت القمة العالمية للحكومات التي تعقد في دولة الإمارات؛ إلى ورشة عالمية لصناعة أدوات المستقبل، ومنصة لتقديم أفضل الابتكارات التي تسهم في نقل البشرية إلى مرحلة متقدمة.

  • كشافة العالم.. 82 دولة على أرض الإمارات

    من أرض التسامح والتعايش، انطلقت فعاليات اللقاء الكشفي الثامن بالشارقة، تحت شعار "الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019"، والتي شارك فيها 120 جوالاً من مختلف أنحاء العالم، وذلك بهدف الاندماج الاجتماعي والابتكار وتبادل الخبرات وترسيخ أواصر الصداقة والأخوة بين المشاركين من الجمعيات الكشفية.

  • 10 معلومات تجنبكم مخاطر الضباب

    تزايدت خلال اليومين الماضيين التحديات التي تواجه السائقين ومرتادي الطرقات خلال فترات الضباب، الأمر الذي دفع البعض إلى المطالبة بحلول جذرية للقضاء على الحوادث المرورية خلال انتشار الضباب.

  • طواف دبي.. دراجون على طريق المجد

    انطلقت النسخة الخامسة لطواف دبي للدراجات الهوائية، بمشاركة 112 دراجاً من 16 فريقاً محترفاً حول العالم، وسط أجواء من الحماسة والتنظيم المحكم لحدث يعتبر الأهم في رياضة الدراجات الهوائية في المنطقة والعالم.

  • إماراتيتان تبتكران روبوتاً يعالج أطفال التوحد! شاهدوا كيف

    روبوت صغير ملون يحاكي طفل التوحد بسلاسة وهدوء، هذا ما اخترعته الطالبتان الإماراتيتان شما سالم وفاطمة الكعبي، حيث أثبتت الدراسات أن تفاعل الطفل الذي يعاني من التوحد مع الطبيب لا يتم بالشكل المطلوب لأنه يستغرق وقتاً طويلاً، أما الروبوت فيتقبله الطفل على الفور.

  • محمد بن راشد والشباب العربي.. القدوة والإنجاز

    مع افتتاحه مقر مركز الشباب العربي أمس في أبوظبي، يرسخ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد مكانته كقدوة للشباب العربي، وحارساً أميناً لأحلامهم بغد أفضل يستثمر طاقاتهم ومهاراتهم.

  • «حماة الوطن» في متحف الاتحاد.. بواسل على جبهة الحق

    يقف جنود الإمارات البواسل على الجبهة من أجل نصرة الحق والمظلوم، ومحاربة قوى الظلامية والإرهاب. تحت هذا التوجه يقدم متحف الاتحاد في دبي، على مدى الشهور الستة المقبلة، معرضاً بعنوان "حماة الوطن.. تضحية وعطاء" وذلك لتسليط الضوء على مراحل تشكُّل القوات المُسلَّحة الإماراتية

  • كهف اليمح.. كنوز تاريخية من قلب حتا

    منذ أكثر من 3000 عام وحتى الآن لا يزال «كهف اليمح» يروي تفاصيل الحياة القديمة، وبالرغم من علوه وتمركزه في سلسلة جبال اليمح، إلا أنه حتى الآن يعتبر مأوى للعديد من الحيوانات

  • المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في ضيافة « البيان»

    زار وفد من المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، مقر «البيان» صباح أمس، وذلك لتعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين الطرفين فيما يتعلق بالمحتوى الإعلامي ونشر الأخبار.

  • مركز التحكم الموحد.. حركة الطرق بدبي منقولة أولاً بأول

    لطالما تمكنت «هيئة الطرق والمواصلات» في دبي من إيجاد الآليات المبتكرة للتحكم بحركة السير على الطرقات في كل الظروف، سواء

  • جواز السفر الإماراتي يحقق قفزات نوعية مجدداً

    الجواز الإماراتي ليس وثيقة عادية أو أوراقاً تحمل أختاماً وتأشيرات تمنح صاحبها تصريح مرور إلى دول العالم، إنه صورة حضارية لدولة التسامح والتعايش، رسخت مكانته على مدار السنوات الماضية الدبلوماسية الإماراتية بجهودها المشهودة وإنجازاتها الملموسة.

  • دبي بوابة الضمان للأحجار الكريمة والمعادن الثمينة

    تعد دبي أحد أكبر مراكز تجارة الماس والأحجار الكريمة على مستوى العالم، ليس وفق الكمية والعدد فحسب، بل وفقاً للنوعية والجودة أيضاً. ويتم فحص المعادن الثمينة داخل مختبر دبي المركزي ببلدية دبي، وتحديداً في شعبة مختبر الأحجار الكريمة، حسب المواصفات القياسية العالمية.

  • 5 ابتكارات طبية لعالم أكثر صحة

    تهتم دبي بصحة الإنسان كونه الركيزة الأولى للتنمية، فمن دون سلامته ولياقته الصحية لا يمكن للتنمية أن تستمر وتنجح وتحقق أهدافها، لذا تسعى إلى استقطاب أحدث الأجهزة التي تسهم في علاج سريع وفعال للمرضى.

  • حتا.. 640 فيلا مضاءة بالشمس

    في إطار جعل بيئة دبي المبنية نموذجاً رائداً في مجال كفاءة الطاقة عالمياً، تم الانتهاء من مشروع تركيب ألواح الطاقة الشمسية لأكثر من 640 فيلا للمواطنين في مدينة حتا، ليعد المشروع الأكبر من نوعه في المنطقة، لتوفير طاقة نظيفة وخضراء مما يسهم في تعزيز الاستدامة البيئية في الإمارات، بتكلفته تصل إلى 13 مليون درهم.

  • 120 عارضاً في كرنفال التسويق والترفيه

    سوق في الهواء الطلق يعرض إبداعات أكثر من 120 عارضاً من مختلف دول العالم، منها 15 شركة إماراتية، يجتمعون في دبي تحت مظلة

  • عجمان.. التصور المنشود واقع مشهود

    تعكس رؤية عجمان 2021 الطموح لتحقيق عدداً من الغايات التنموية، بالتوافق مع رؤية الإمارات 2021، وبالتركيز على مسارات واضحة لتحقيق تنمية مستدامة.

  • "واحة السجاد" حكايات نادرة تتوارثها الأجيال

    السجاد نافذة للتاريخ والروايات القديمة التي تتناقلها الأجيال على مر السنين، إذ تتجلى بين خيوطها الحريرية ورسوماتها المتقنة دلالات ثقافية لحياة الشعوب، فالسجاد اليدوي لم يعد مجرد بساط عادي يفترش الأرضيات، بل بات يشكل عنصراً فنياً يروي قصص البشر.

  • "جيفتكو".. عقول إماراتية تهندس ديكورات المعارض

    أفكار إماراتية مبتكرة استطاعت أن تخوض مجال ريادة الأعمال وتتفوق بجدارة في سوق العمل، ليس هذا فحسب، بل تتوج بأرفع جائزة لدعم مشاريع الشباب.

  • المختصر المفيد عن ضريبة القيمة المضافة

    شاهدوا في 60 ثانية على "البيان TV" معلومات لا غنى لكم عن معرفتها، عن ضريبة القيمة المضافة.

  • المجاراة الشعرية بين محمد بن راشد وحمدان بن محمد.. الإبداع في أبهى صوره

    المجاراة الشعرية نوع من الأنواع الأدبية التي تفردت به العرب في أشعارها، ويسجل التاريخ الكثير من المساجلات الأدبية التي كانت تقام الشعراء بين الحين والآخر، لكن في هذه المجاراة الأدبية التي تشاهدونها في الفيديو لها طابع خاص كون الشاعرين أب وابن؛ وقائدين في الوقت ذاته

  • السفينة الطائرة.. قريباً في دبي!

    خالد الأنصاري كابتن طيار إماراتي حاز أخيراً على جائزة "محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب" والسبب؟ سفينة سياحية طائرة.

  • لا تدفع الضريبة.. إذا لم ترَ 4 أشياء

    بدأت الإمارات في 1 يناير 2018 تطبيق ضريبة القيمة المضافة، بنسبة 5% على سعر السلع والخدمات. في المرة القادمة التي تقوم فيها بعملية الشراء تأكد من وجود 4 أشياء على الفاتورة، وإذا لم ترها فلا تدفع الضريبة. اعرف حقوقك وشاهدها على "البيان TV".

  • «محمد بن راشد للإبداع الرياضي» تحتفي برياضي العرب

    رياضيون من مختلف الجنسيات، اجتمعوا في دبي لتكريمهم بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي في دورتها التاسعة، واستلام درع الجائزة، الأكبر من نوعها في العالم من حيث قيمة جوائزها وتنوع فئاتها

  • «معكم» تروج لمنتجات أصحاب الهمم في الأسواق

    تحتل فئة «أصحاب الهمم» مكانة مهمة في المجتمع الإماراتي، ويتم رعايتها ودعمها بكافة السبل، بناءً على توجيهات قيادية واستراتيجيات راسخة ومبادرات اجتماعية واقتصادية لا تنقطع.

  • القطار البديل بمترو دبي.. حل فائق السرعة لمواجهة الازدحام

    لا يمكن التنبؤ بالمحطات التي تشهد ازدحاماً مفاجئاً في مدينة لا تهدأ كدبي، لذا يوفر مركز التحكم بمترو دبي، خدمة القطار

  • إقبال كبير على التجربة التفاعلية في «برواز دبي»

    بعد أيام قليلة من افتتاحه، تحول «برواز دبي» إلى أحد أهم المعالم التي يقصدها الراغبون بتجربة ترفيهية تفاعلية. متحف، أفلام، لوحات إلكترونية، مشاهد خلابة من ارتفاعات عالية تصل إلى 150 متراً.. هذه فقط ملامح بسيطة من الكثير الذي ينتظرك لدى زيارتك لهذا الصرح العمراني الذي يبرز أصالة ماضي دبي بعيون المستقبل.

  • دبي 2050.. كيف يتخيلها الأطفال؟

    لطالما سبقت دبي التوقعات، حتى بات المستحيل فيها واقعاً معاشاً، والخيال ليس عصياً على التحقق. الكبار يعرفون ذلك تماماً، ولكن أيضاً الأطفال الذين تربوا أو زاروا المدينة، يعرفون أيضاً إمكاناتها ويعبرون عن هذه المعرفة بتخيلات عن شكل الحياة في المستقبل واثقين أنه سيتحقق.

  • الجناح السعودي في القرية العالمية.. مملكة تراثية بروح شبابية

    تزيّن الجناح السعودي في القرية العالمية بالحرف اليدوية والفنون التراثية التي يصنعها الشباب؛ فهذا صانع صناديق تراثية تعلّمَ فنون صنعته من والدته، وهذا بائع لأجود أنواع العطور والصندل، وذاك بائع تمور تشتهر المملكة بزراعتها وإنتاجها، وآخرون لا يزالون يتشبثون بأصالة ماضيهم العريق.

  • مسرح الدمى.. يثري خيال الطفل وينمي قدراته الإبداعية

    هي بالفعل دمى، لكن لها مفعول السحر على خيال الأطفال، وفي تنمية قدراتهم الإبداعية، حيث تأخذهم إلى عوالم جميلة من القصص الشيقة التي تظل عالقةً في أذهانهم مدى الحياة.

  • مركز التحكم بمترو دبي: "صمام الأمان للقطارات "

    في المرة المقبلة التي تستقل فيها إحدى مقطورات "مترو دبي"، تأكد أن كل العمليات تحت السيطرة لكي تتم رحلتك بكامل الراحة وفي وقتها.

  • سينمائيون ونجوم عرب: عام مليء بالإنجازات وبالآمال الكبيرة

    حققت صناعة السينما في دبي قفزات نوعية خلال السنوات الماضية. وتعتبر المدينة عبر المناطق الحرة الخاصة بالاعلام والاستوديوهات والأفلام مقصدا رئيسيا لصناع الأفلام العرب. كما ساهم "مهرجان دبي السينمائي الدولي" بدعم السينمائيين الاماراتيين والعرب على حد سواء.

  • مهرجان حتا للعسل.. 50 عارضاً في مملكة النحل

    افتتح مهرجان حتا للعسل في دورته الثانية وسط إقبال كبير من الجمهور، وبمشاركة 50 عارضاً من داخل الدولة وخارجها. وقد حضر الافتتاح، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، وحسين لوتاه، مدير عام البلدية، وأكيما أوميزاوا، القنصل الياباني في دبي، وعدد من الشخصيات المهمة.

  • "البيان" تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم سنة سعيدة حافلة بالإنجازات

    على مدار عام كامل كانت "البيان" دوماً مع القارئ، ومرآةً للوطن ونبضاً لإنجازاته. ونحن إذ نودع عام 2017، نتمنى أن تكون السنة الجديدة سعيدة وحافلة بالإنجازات. وكل عام وأنتم بخير.

  • دبي في رأس السنة.. خطط استباقية لإبهار العالم

    كل أجهزة إمارة دبي على أهبة الاستعداد لاحتفالات رأس السنة لضمان إسعاد جميع الراغبين في حضور الفعالية وضمان وصولهم وخروجهم من وإلى أماكن الاحتفالات بسهولة ويسر. حيث وضعت كافة الأجهزة جميع إمكاناتها البشرية والفنية لتوفير الراحة وسلاسة الحركة لجميع الزوار في مناطق العروض.

  • شارع الأكشاك في القرية العالمية.. أطعمة لذيذة وتسويق مبتكر

    حينما تذهب لزيارة القرية العالمية، لن تستطيع أن تغادرها قبل التجول في شارع الأكشاك الذي يحتوي على مطاعم صغيرة تحمل بصمة دول مختلفة.

  • "صنعة" الأسر المنتجة.. حرفة وفن!

    للسنة التاسعة على التوالي يقام جناح «الصّنعة» في القرية العالمية بدبي، بتنظيم من وزارة تنمية المجتمع. ويهدف هذا النشاط إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي للأسر الإماراتية المنتجة.

  • فزاع على مائدة "الوالدة الحبيبة".. التواضع سمة القادة الكبار

    لبى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، دعوة لتناول طعام الغداء، وجهتها له الوالدة حبيبة بنت ثالث. ورغم حجم المسؤولية التي يتصدى لها سموه على صعيد إمارة دبي، إلا أن "أم محمد"، التي تعمل مستشارة ثقافية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي،

  • مهرجان الشيخ زايد التراثي يحتضن الثقافات العربية

    في مهرجان زايد للتراث تتمازج الثقافات وتجتمع في أجواء من المحبة والتآلف؛ فالحدث يحتفي بموروثات الشعوب وثقافات العالم عبر تنويعات تراثية، تتجلى من خلالها عراقة الموروث الشعبي لكل دولة.

  • غرفة القيادة في شرطة دبي.. مهارات فائقة للسيطرة!

    في شرطة دبي يعمل فريق ذو مهارات خاصة على مدار الساعة دون كلل أو ملل، في غرفة القيادة والسيطرة، الكل على أهبة الاستعداد لتلقي أي مكالمة طارئة لمستغيث قد يكون في وضع خطير يستدعي التدخل.

  • فارسات على صهوة جواد

    ما هي اللغة السرية بين المرأة والخيل، وما هي الصفات المشتركة بينهما، ولماذا تعشق النساء ركوب الخيل، ويمارسن رياضة خطرة كقفز الحواجز، وكيف تستطيع النساء ترويض الخيل؛ وهن الناعمات الحالمات.

  • ملتقى زايد بن محمد العائلي.. رفاهية الحاضر وأصالة الماضي

    أجواء من المرح ممزوجة بعبق التراث الأصيل تميز فعاليات "ملتقى زايد بن محمد العائلي"، الممتد حتى منتصف مارس المقبل. العديد من الفعاليات والورش المتنوعة للكبار والصغار، وشاشة عرض في الهواء الطلق، وأعمال يدوية تراثية وحرف الأجداد

  • مهرجان زايد للتراث.. الماضي بأبهى صوره

    يعكس مهرجان زايد للتراث تاريخ وعادات وتقاليد زمن الطيبين الأوائل، من خلال إبداعات تراثية وحرف تقليدية عريقة تنثر عبيرها على أرض المهرجان، الذي يرسخ مبادئ وقيم وأفكار تحمي الهوية وتعزز قيمة الوطن وتعلي مكانته.

  • "سفاري دبي" غابات العالم في دبي

    هل ترغب في معرفة طبيعة الحياة البرية، هل تتوق إلى مشاهدة الحيوانات الأليفة والمفترسة، هل تود التعرف إلى الحيوانات المهددة بالانقراض؟ لا تذهب بعيداً؛ فدبي جمعت لك حيوانات العالم كلها في مكان واحد.

  • في "دبي السينمائي": إماراتيون يصنعون سينما ساحرة

    أفلام إماراتية طموحة، تجد مكاناً راسخاً لها وسط الإبداعات السينمائية العربية والخليجية التي عرضت خلال مهرجان دبي

  • الخيول.. خيال جامح في لوحات الفنانين

    ليس الشعراء وحدهم من تغنوا بجمال الخيل، فها هم ثلة من الرسامين العرب والأجانب تستهويهم مواطن جمال الخيل؛ فيرسمون أجمل لوحاتهم، التي ترمز إلى القوة والشجاعة، وأصالة الماضي.

  • الخيل العربي.. صهيل النبل والجمال

    الحصان العربي من أجمل الخيول في العالم لما يتصف به من جمال منها سعة العينين، واعتدال الجسم، وتناسق الأعضاء، إضافة إلى الكفاءة والقدرة على التحمل.

  • القدس عروس العروبة في قلب الأمة

    بعد 100 عام من وعد «بلفور» المشؤوم، الذي أعطى من لا يملك لمن لا يستحق، يأتي الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقرار الصاعق

  • صناع الكوميديا على السوشيال ميديا مضمون ثري بروح الفكاهة

    أصبحت السوشيال ميديا نافذة مفتوحة لصناع الكوميديا الهادفة وهي التي تحمل رسائل مجتمعية بقالب فكاهي.

  • VIDXB.. دبي ملتقى مبدعي المحتوى الرقمي في العالم

    تعد دبي محركاً أساسياً للإبداع في المنطقة والعالم ومنصة حاضنة للمبدعين بما توفره لهم من أجواء الحوار والنقاش، حيث

  • مهرجان دبي السينمائي.. "السينما تأتيك" بسحر الفن السابع

    انطلق مهرجان دبي السينمائي في دورته الرابعة عشرة، تحت شعار "السينما تأتيك" الذي يعكس احتفاء دبي بالسينما العالمية

  • «الطائرة B250» أول مقاتلة عسكرية بأياد إماراتية

    الطائرة B250 الهجومية الجديدة، متميزة بقدرات خارقة لتأدية مهام متعددة، إذ تعتبر أول مقاتلة عسكرية يتم تطويرها بالكامل في دولة الإمارات، وتلبي متطلبات القتال العصرية من حيث الأداء والخصائص لتحجز مكاناً متميزاً ومنافساً قوياً في المنطقة.

  • متحف «معبر الحضارات».. الشندغة تتنفس تاريخاً

    في منطقة الشندغة التاريخية، ثمة متحف يعود بك إلى قرون خلت يحوي مقتنيات فريدة ونادرة لحقب تاريخية مختلفة العصور والأديان والحضارات؛ إنه متحف «معبر الحضارات» الذي أسسه أحمد المنصوري، الذي جمع مجموعات أثرية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

  • مواهب أصحاب الهمم.. طاقات تنثر إبداعاً

    يستهدف مركز التدريب والإنتاج الإعلامي، التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، الموهوبين من أصحاب الهمم لتدريبهم وتشغيلهم في كافة المجالات الإعلامية، ويهدف إلى إيجاد مزيد من الفرص لهم لممارسة حقهم في المهن والوظائف التي يجدون أنفسهم فيها.

  • قصة ملهمة لفنان عالمي خلف القضبان

    "على الرغم من أني سجين، إلا أن الحياة لم تنتهِ بعد، فلا يزال فيها ما يجعلني أعزف بريشتي أجمل اللوحات التي أستوحي جمالها من مفردات البيئة الإماراتية العالقة في ذاكرتي"

  • أحلام طالبات الإمارات.. طموح المستقبل

    هن طالبات إماراتيات يملؤهن الطموح في أن يكن لبنة في مسيرة التنمية التي تنطلق بسواعد أبناء الإمارات، حيث يحرصن على الاستفادة من كل ما توفره الدولة في سبيل تمكينهن نحو مستقبلهن.

  • تصفيات فزاع لليولة.. سباق في «ميدان» التراث

    تتمتع بطولة "فزاع لليولة" بشعبية كبيرة وسط الشباب الإماراتي، وأضحت حدثاً محلياً وإقليمياً ينتظرها كل محبي التراث من جميع أنحاء الدولة، حيث تلعب دوراً كبيراً في إعداد جيل متمسك بتراثه ووطنه.

  • التمكين الاقتصادي للمرأة ينطلق من الإمارات

    تتطلع الإمارات من خلال استضافة «القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة» في دورتها الأولى إلى تحقيق التميز والابتكار الاقتصادي لدى المرأة، والوصول إلى بيئة داعمة وممكنة لها لنمو المشاريع والشركات على مستوى عالمي.

  • «هذي رسالة» شعر وإلقاء: سعيد بن طميشان

    «هذي رسالة» شعر وإلقاء: سعيد بن طميشان من دولة أهل الطيب هذي رسالة يقولها واحد من عيال زايد   وقت الرخا نزيد الجمالة

  • «يا موطني» شعر وإلقاء: مزنة العامري

    «يا موطني» شعر وإلقاء: مزنة العامري يا هاجسي لامن دعتك المهمات ‎حث المسير وخل روحك عجوله   ‎حنا عيال اللي صنع سبع دانات

  • «لاااا ما حكمتونا ب لسيوف» شعر وإلقاء: أحمد النعيمي

    لاااا ما حكمتونا ب لسيوف الا حكمتونا ب الاحساااان ما ردّنا في شفّكم خوف ‏و لا ورثّونا الخوف يدّان نرقا  لو المصعاد

  • الطوابع.. رحلة إلى ذاكرة الإمارات

    على الرغم من صغر حجمها ولونها وتصميمها إلا أنها تحمل الكثير من القصص النادرة عن دولة الإمارات، إضافة إلى دول وشعوب

  • دستور الإمارات معانٍ من ذهب

    يستقبل قسم الدستور بمتحف الاتحاد زواره بجدارية مذهبة، تسبح عليها كلمات من دستور الإمارات كأنها شلاّل من الماء، ويحوى

  • شجرة الاتحاد غرس الانتماء

    حديقة صغيرة محاطة بحواجز زجاجية، يتجلى على جدارها الخلفي شلال ماء يعطي جمالها جمالاً آخر، إحدى الأشجار الموجودة في هذه

  • 10 كنوز تاريخية في مكتبة "الاتحاد"

    تزخر مكتبة متحف الاتحاد بالعديد من الكتب القيمة التي تسلط الضوء على حقب تاريخية مرت بها دولة الإمارات، كُتِبتْ بأقلام

  • مقتنيات الآباء المؤسسين.. جواهر خالدة

    صور شامخة كشموخ الجبال، ومقتنيات فريدة خاصة لشيوخ الإمارات، الذين أسسوا دولة العز والكرامة، تنقلك إلى عالم فريد يسرد

  • قصر الضيافة.. رحيل إلى إشراقة التاريخ

    قصر الضيافة صرح خالد، لا يمكن للناظر إليه، والمتجول بين أروقته، إلاّ أن يستحضر ذكريات لا تنسى، حيث شهد اللحظة التاريخية

  • 14 صورة نادرة توثق يوم التوقيع على الاتحاد

    تقف حمدة، ابنة الست سنوات، مشدوهة أمام صورة الشيخ زايد بن سلطان، تسأل جدها الذي اصطحبها إلى متحف الاتحاد في دبي: هل كنت

  • 10 مزارات لا تفوت فرصة مشاهدتها في "الاتحاد"

    من بين العديد من المشاهد الآسرة لمقتنيات وأقسام متحف الاتحاد اخترنا 10 مزارات تعكس القيمة التاريخية للمتحف الذي يعد

  • 46 سفيراً إنسانياً مكرماً في عام الخير

    46 من الأوائل في العمل الخيري والإنساني، إضافة إلى شخصيات وجهات تميزت في دعم العمل الإنساني خلال عام الخير كرموا في مبادرة "أوائل الإمارات" في حفل وطني أقيم في العاصمة أبوظبي تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ"46" ذكرى تأسيس الاتحاد.

  • صقور الإمارات.. يزينون سماء دبي بالتشويق والإثارة

    القفز بالمظلات من أجمل الفعاليات التي تجذب عشاق المغامرة والتشويق في دبي؛ وقد بات نادي "سكاي دبي" مقصداً للعديد من السياح لممارسة هذه الرياضة الممتعة، خصوصاً في فصل الشتاء.

  • ابتكارات مذهلة تجعل حياتنا أكثر ذكاءً

    مجموعة من الابتكارات المذهلة تشمل تقريباً جزءاً كبيراً من مجالات الحياة، عرضت في "قمة المعرفة" بدءاً من الروبوتات إلى الذكاء الاصطناعي، مروراً بتقنيات الإدارة.

Happiness Meter Icon