شهر الابتكار


شهر الابتكار

  • 4 ابتكارات طلابية تعزز حضور المدرسة الإماراتية

    يتابع "شوف البيان" سلسلة الحوارات مع مبتكرين إماراتيين من أعمار مختلفة ولديهم اهتمامات متنوعة. ومن الذكاء الاصطناعي مروراً بالأمن والسلامة، يركز هذا الفيديو على أفكار طلاب وابتكارات تتعلق بتسهيل حياة أصحاب الهمم والحفاظ على البيئة ليكون الإنسان والطبيعة في صلب عملية الابتكار.

  • موانئ دبي.. بيئة العمل بأسلوب تفاعلي

    هل تخيلت أن تأتيك وجبتك الغذائية عبر طائرة!؟ لا تنسى أن تضيف إليها بعضاً من الخضار الطازجة المزروعة في أنابيب! هل تمنيت أن يتحول الحائط إلى شاشة تعرض فيديو لمجرد أن تنظر إليه؟ هذه ليست أفكاراً مستحيلة لكنها على مسافة أمتار منك

  • 6 ابتكارات تعزز مفهوم البيئة والاستدامة

    لا تغيب الإمارات الشمالية عن ضخ الأفكار المبدعة على خارطة الوطن. من الفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين، اجتمع 6 مبتكرون إماراتيون على شاطئ الفجيرة لعرض أفكار متفردة مثل روبوت الأمان والسيارة الهجينة وطاقة الرياح وغيرها.

  • ابتكارات للأمن والسلامة.. حلول عصرية بعقول شبابية

    يستمر البيان TV لمناسبة شهر الابتكار بعرض أفكار واختراعات الشباب الإماراتي المبتكرة في قطاعات مختلفة. في هذا التقرير نستعرض ابتكارات خاصة بمجال الأمن والسلامة، وتحديداً مواجهة تحديات اندلاع الحرائق بشكل مفاجئ في السيارات أو البيوت.

  • إماراتيتان تبتكران روبوتاً يعالج أطفال التوحد! شاهدوا كيف

    روبوت صغير ملون يحاكي طفل التوحد بسلاسة وهدوء، هذا ما اخترعته الطالبتان الإماراتيتان شما سالم وفاطمة الكعبي، حيث أثبتت الدراسات أن تفاعل الطفل الذي يعاني من التوحد مع الطبيب لا يتم بالشكل المطلوب لأنه يستغرق وقتاً طويلاً، أما الروبوت فيتقبله الطفل على الفور.

  • «مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء».. البيئة بأسلوب مبتكر

    «مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء» في أبو ظبي هو تجسيد حقيقي لثلاثة دعائم رئيسية أسست عليها دولة الإمارات: استشراف المستقبل، الابتكار، والحفاظ على الموارد الطبيعية.

  • فيديو أنيميشن.. 90 ثانية لتكون مبتكراً!

    هل تود أن تكون مبتكراً؟ هل ترغب في أن تتعلم أساسيات الإبداع حتى تكون مبدعاً في كل شيء؟ هل تبحث عن الطريق للوصول إلى كنز الطاقة المدفون بداخلك؟ شاهد هذا الفيديو "الأنيميشن" من إنتاج "البيان TV" وتعلّم كيف تفكر خارج الصندوق.

  • إماراتي يبتكر آلة تحاكي حركة اليدين.. اكتشفوا لماذا؟

    فور مشاهدتنا لهذه الآلة، يتبادر إلى ذهننا السؤال التالي: ما هي الفائدة من آلة صغيرة تحاكي حركة اليدين؟ تلك الآلة اخترعها الشاب الإماراتي عبد العزيز زيودي، ضمن مشاركته في شهر الابتكار الإماراتي، وهو يشرح لنا بالضبط كيف يمكن الاستفادة منها على الصعيد الشخصي أو في المجال الصناعي والشركات.

  • «فلاح».. مبادرة مبتكرة من وحي «زايد الملهم»

    «فلاح» طائرة بدون طيار، تجوب أجواء الإمارات في شهر الابتكار لتنقل عبر تقنية «عين الصقر» أبرز الفعاليات والبرامج والأنشطة في كل إمارة. وقد سميت بهذا الاسم تيمناً بأحد الصقور المحببة إلى قلب الشيخ زايد بن سلطان «طيب الله ثراه».

  • الذكاء الاصطناعي أولوية في الابتكار الإماراتي

    سواء كان الامر متعلقاً بالتواصل مع ذوي الهمم، أو إمكانية جعل العمل في المراكز الصحية أكثر سلاسة، أو حتى شراء الأشياء البسيطة من البقالة.. هناك دوماً حلول مبتكرة. في شهر الابتكار يحتل الشباب الإماراتي الصدارة في تطوير خدمات ومنتجات في مجال الذكاء الاصطناعي.

  • علياء المنصوري.. رحلة الفضاء مستمرة

    مع انطلاق شهر الابتكار في دولة الامارات، يتم تسليط الضوء من جديد على عقول إماراتية برزت منذ طفولتها بطاقات فذة من الإبداع والتميز. إحدى هؤلاء الطالبة علياء المنصوري التي تعكف حالياً على كتابة بحث موثق يشكل مرجعاً للباحثين حول الموت المفاجئ في الفضاء.

  • شهر الابتكار.. العقول الإماراتية في الطليعة

    على مدار 28 يوماً تحتفي دولة الإمارات بأبرز الابتكارات التي أبدعتها العقول وتمثل مصدر إلهام للشباب والأجيال القادمة، إضافةً إلى احتضان 100 فعالية رئيسية وآلاف الفعاليات الفرعية في مختلف إمارات الدولة

Happiness Meter Icon