منتدى الإعلام العربي: الحوار الحضاري ينطلق من أرض التسامح - شوف البيان

منتدى الإعلام العربي: الحوار الحضاري ينطلق من أرض التسامح

ينطلق منتدى الإعلام العربي في دورته السادسة عشرة حاملاً عنوان الحوار الحضاري في مرحلة تاريخية تمر بها منطقتنا والعالم، نحتاج فيها أكثر من أي وقت مضى إلى تبني قيم احترام الآخر والتعايش.

ومن دبي، أرض الخير والتسامح والتنوع، يكتسب هذا الحدث السنوي أهميةً متزايدة لا في توفير منصات حضارية للتواصل بين القادة ومتخذي القرارات وخبراء الإعلام والاتصال فحسب، وإنما يلعب دوراً رئيسياً في تطوير صناعة الإعلام بالمنطقة.

ويجمع منتدى هذا العام نخبة من صنّاع القرار في الوطن العربي والعالم منهم وزراء وحكوميون من الإمارات ومسؤولون من حكومات العالم، إضافة إلى 3000 من الخبراء الإعلاميين.

وعلى هامش المنتدى تعقد جلسات غنية بالمضمون الفكري في السياسة، والتواصل الاجتماعي، والتاريخ، والحياة، وأبرز هذه الجلسات "الحوار الحضاري: فكر يهدم وآخر يبني"، ماذا بعد الأزمات العربية؟، الأمل في مواجهة الإرهاب، حال صورة العرب، حديث في العمق، أين الإعلام؟، حوار حضاري أتمناه، العنصرية الرقمية، تواصل من دون إنترنت، البرامج الحوارية: وصفة الجمهور، رسالة سلام، دروب حضارية، حوار التعايش، نور العقل، والإرث المنسي للحضارة العربية، أدب الرحلات هل يجدد نفسه.