سلسلة موسمية


Menu

كبار المواطنين

  • الصورة: "ذهب الأيام" آسيا سلطان محمد 60 سنة

    "ذهب الأيام" آسيا سلطان محمد 60 سنة

    لو سألتني من هو الشخص الذي بإمكاني أن أضع كل ذهبي في صندوق وأهديه له سأقول: روح المرحوم زوجي.. لكن علينا أن نعرف جيداً: الدنيا تبرق لنا مثل الذهب

  • الصورة: "إبرة الصبر" فهيمة سيد إسماعيل 60 سنة

    "إبرة الصبر" فهيمة سيد إسماعيل 60 سنة

    هل تعرف ما هو الوفاء؟ إنه ذلك الخيط الذي يربط بينك وبين الإنسانية. مثل الخيط بين البكرة والإبرة. منذ الصغر علمونا أن نحفظ أجزاء ماكينة الخياطة. قبل أن أتعلم صفحات المعرفة في الكتب.

  • الصورة: "مروحة الحياة" سيد الهاشمي 81 سنة

    "مروحة الحياة" سيد الهاشمي 81 سنة

    كانت كل الأشياء صغيرة: المطار، الطائرات، مقاعد الركاب، الوجبات على الطائرة وحتى أحلام الناس. صغيرة. متواضعة. لكن حلمي كان كبيراً.

  • الصورة: "سائق الحكايات" عبد الله راشد 73 سنة

    "سائق الحكايات" عبد الله راشد 73 سنة

    "لو كان العمر تسجله الكاميرات لكانت اللقطة على هذا النحو: أنا وراء المقود. هو ثابت لا يتغير. انطباعاتي كما هي لكن ملامحي تتبدل. ترتسم خطوط على جبهتي. تختفي بعض معالم النضارة. تصبح نظرة عيني ربما أكثر استدارة.

  • الصورة: "غنيمة الحياة" موزة الزيودي ٦٨ سنة

    "غنيمة الحياة" موزة الزيودي ٦٨ سنة

    "حين كنت أذهب إلى البحر وأعود محملةً بالغنيمة، كان أبي يقول لي: بنت الوادي عادت من بلاد الحضر. ولم أكن أفهم. وحين كبرت عرفت أن أهل البحر وأهل الوادي لديهم طباع وعادات مختلفة. لكننا جميعاً متفقون على حب الخير!"

  • الصورة: "صائد الجوائز" زكريا العصار 70 سنة

    "صائد الجوائز" زكريا العصار 70 سنة

    أحياناً يصفونني بصياد الجوائز، وأنا أقول إن المعرفة هي الجائزة الكبرى، وهي بوسعها أن تأتي على الإنسان بفوائد معنوية وعينية أيضاً. أنا خطاط. منذ أن كنت في السابعة من عمري

  • الصورة: "نصيب جميل" يوسف الجناحي 65 سنة

    "نصيب جميل" يوسف الجناحي 65 سنة

    كانت السينما المتجولة، التي كنت وزملائي الإداريين في تلك الكتيبة في الجيش، مشرفين عليها، هي واحدة من المهمات الشيقة التي تشعرنا بالبهجة

  • الصورة: "زين يا عوشة.. زين"  عوشة علي 66 سنة

    "زين يا عوشة.. زين" عوشة علي 66 سنة

    كنت أتنقل كل أسبوع بين "مدرسة الكويت" حيث تدرس البنات وبين "المدرسة الأحمدية" حيث يدرس الصبيان. ينظر اليّ المدرس ويبتسم. يقول: لم أقابل في حياتي أماً تلهث وراء أبنائها في المدارس كما تفعلين.

  • الصورة: "زارع الفل" أحمد البستكي 85 سنة

    "زارع الفل" أحمد البستكي 85 سنة

    "عمري 85 سنة. ربما أكثر. لا يخيفني العمر. لم يحدث أن تعبت إرادتي يوماً. كف يدي هذا، الذي أحب الآن أن أجعله يزرع النباتات وزهور الفل، هو ذاته الكف الذي جُبل ذات يوم بالطين والكلس".

  • الصورة: "حكايات لكبار المواطنين" جديدنا

    "حكايات لكبار المواطنين" جديدنا

    تطلق "البيان" ابتداء من اليوم سلسلتها الجديدة (#حكايات_لكبار_المواطنين) التي تستعرض 47 وجهاً من "كبار المواطنين"، يعبرون في قصصهم عن الإرادة والحنين والطموح.

دروب الإمارات

الطريق إلى حتا

  • الصورة: نخيل حتا.. إرث الأجداد المعمر

    نخيل حتا.. إرث الأجداد المعمر

    علاقته مع النخيل علاقة حياة ووجود، وتراث أجداده في الماضي، في حتا تقع مزرعة الإماراتي محمد البدواوي، التي تضم أكثر من 600 نخلة، منها أنواع قديمة ومنقرضة، تنتشر في مساحاتها الخضراء التي ترويها المياه الصافية، قصص عائلته منذ أكثر من 200 عاماً.

  • الصورة: كهف اليمح.. كنوز تاريخية من قلب حتا

    كهف اليمح.. كنوز تاريخية من قلب حتا

    منذ أكثر من 3000 عام وحتى الآن لا يزال «كهف اليمح» يروي تفاصيل الحياة القديمة، وبالرغم من علوه وتمركزه في سلسلة جبال اليمح، إلا أنه حتى الآن يعتبر مأوى للعديد من الحيوانات

  • الصورة: حتا.. 640 فيلا مضاءة بالشمس

    حتا.. 640 فيلا مضاءة بالشمس

    في إطار جعل بيئة دبي المبنية نموذجاً رائداً في مجال كفاءة الطاقة عالمياً، تم الانتهاء من مشروع تركيب ألواح الطاقة الشمسية لأكثر من 640 فيلا للمواطنين في مدينة حتا، ليعد المشروع الأكبر من نوعه في المنطقة، لتوفير طاقة نظيفة وخضراء مما يسهم في تعزيز الاستدامة البيئية في الإمارات، بتكلفته تصل إلى 13 مليون درهم.

تعايش وتناغم