الموسم الأول


الموسم الأول

  • الصورة: ح5: بطحا آل علي.. كنوز طبيعية وسط الصحراء

    ح5: بطحا آل علي.. كنوز طبيعية وسط الصحراء

    على مرمى البصر، ثمة مراع يزهو بعضها باللون الأخضر المتداخل مع بقعة صفراء مترامية على تخوم صحراء أم القيوين، تمتلئ بخيرات ونباتات طبيعة نادرة تحفها أشجار الغاف.. إنها "بطحا آل علي"، وجهة #دروب_ الإمارات في حلقتها الجديدة.

  • الصورة: ح3: حتا.. طب الطبيعة علاج وتراث

    ح3: حتا.. طب الطبيعة علاج وتراث

    نباتات ربما لم تسمع بها من قبل، أو بدت أسماؤها مألوفة لكن من دون معرفة فائدتها. مغامرات بين الجبال في مواسم العشب طلباً لشجيرات نادرة.

  • الصورة: ح2: وادي شعم.. شموخ الذكريات بين أحضان الجبال

    ح2: وادي شعم.. شموخ الذكريات بين أحضان الجبال

    سعيد وعلي الظهوري وعلي بن راشد؛ شواب انحنت تجارب الأيام على ظهورهم، وارتسمت على وجوههم تجاعيد الحكمة والبصيرة، يروون لعدسة "دروب الإمارات"، ذكرياتهم في أجمل القرى طبيعة في الإمارات

  • الصورة: ح1: العين.. غناء الواحات وصفاء الذكريات

    ح1: العين.. غناء الواحات وصفاء الذكريات

    تشتهر مدينة العين في دولة الإمارات بجمال طبيعتها وسحر واحاتها، ورقة أجوائها، الأمر الذي جعلها بيئة خصبة للتأثير والإيحاء إلى الشعراء المحليين، الذين برعوا في أداء نوع من أنواع الفن الإماراتي الشعبي المسمى "شلات".

  • الصورة: انطلاق الموسم الثاني لـ"دروب الإمارات" غداً

    انطلاق الموسم الثاني لـ"دروب الإمارات" غداً

    تعود سلسلة «دروب الإمارات» التي تنتجها صحيفة البيان إلى جمهورها غداً في موسم جديد. وتصور مجموعة من التحقيقات الاستقصائية، التي تنشر في النسخة الورقية بالتزامن مع فيديوهات على الموقع الالكتروني، الحياة الاجتماعية والثقافية في أماكن وبيئات إماراتية من النادر أن تظهر في وسائل الإعلام

  • الصورة: ح5: وشاح.. العشب والظل وحكايات السُمر

    ح5: وشاح.. العشب والظل وحكايات السُمر

    في الحلقة الخامسة من السلسلة الاستقصائية، "دروب الإمارات"، يتجول فريق "البيان TV " في محمية "وشاح" التابعة لإمارة الشارقة، والتي تبعد عن إمارة دبي 86 كيلو متراً.

  • الصورة: ح2: مصفوت.. نقوش الحضارات وخير المزارع

    ح2: مصفوت.. نقوش الحضارات وخير المزارع

    في الحلقة الثانية من "دروب الإمارات"، السلسلة الاستقصائية للأمكنة والعادات والتقاليد والموروثات الشعبية للدولة، تشاهدون فريق «البيان» وهو يسلك دروب الجبال وممرات الوديان، بحثاً عن عبقرية المكان وكنوزه المكنونة، وعن الذهب الكامن في الإنسان قبل أن تطغى عليه شروط المدنية وتهيمن.

  • الصورة: الإعلان الترويجي لسلسلة "دروب الإمارات"

    الإعلان الترويجي لسلسلة "دروب الإمارات"

    تنطلق ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل حلقات "دروب الإمارات"، ويواكب الإعلام الرقمي في صحيفة "البيان" هذه السلسلة المهمة عبر إنتاج مضمون مرئي ومسموع يعكس جولات "الدروب" ويوثقها