الموسم الأول


الموسم الأول

  • الصورة: نخيل حتا.. إرث الأجداد المعمر

    نخيل حتا.. إرث الأجداد المعمر

    علاقته مع النخيل علاقة حياة ووجود، وتراث أجداده في الماضي، في حتا تقع مزرعة الإماراتي محمد البدواوي، التي تضم أكثر من 600 نخلة، منها أنواع قديمة ومنقرضة، تنتشر في مساحاتها الخضراء التي ترويها المياه الصافية، قصص عائلته منذ أكثر من 200 عاماً.

  • الصورة: كهف اليمح.. كنوز تاريخية من قلب حتا

    كهف اليمح.. كنوز تاريخية من قلب حتا

    منذ أكثر من 3000 عام وحتى الآن لا يزال «كهف اليمح» يروي تفاصيل الحياة القديمة، وبالرغم من علوه وتمركزه في سلسلة جبال اليمح، إلا أنه حتى الآن يعتبر مأوى للعديد من الحيوانات

  • الصورة: حتا.. 640 فيلا مضاءة بالشمس

    حتا.. 640 فيلا مضاءة بالشمس

    في إطار جعل بيئة دبي المبنية نموذجاً رائداً في مجال كفاءة الطاقة عالمياً، تم الانتهاء من مشروع تركيب ألواح الطاقة الشمسية لأكثر من 640 فيلا للمواطنين في مدينة حتا، ليعد المشروع الأكبر من نوعه في المنطقة، لتوفير طاقة نظيفة وخضراء مما يسهم في تعزيز الاستدامة البيئية في الإمارات، بتكلفته تصل إلى 13 مليون درهم.

  • الصورة: مهرجان حتا للعسل.. 50 عارضاً في مملكة النحل

    مهرجان حتا للعسل.. 50 عارضاً في مملكة النحل

    افتتح مهرجان حتا للعسل في دورته الثانية وسط إقبال كبير من الجمهور، وبمشاركة 50 عارضاً من داخل الدولة وخارجها. وقد حضر الافتتاح، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، وحسين لوتاه، مدير عام البلدية، وأكيما أوميزاوا، القنصل الياباني في دبي، وعدد من الشخصيات المهمة.

  • الصورة: مضمار حتا الجبلي.. متعة صحية

    مضمار حتا الجبلي.. متعة صحية

    "متعة ركوب الدراجات الهوائية بين أحضان جبال حتا، لا توازيها أي متعة أخرى، ففضلاً عن فوائدها الصحية فإنها تمنح راكب الدراجة خبرةً لا توصف"

  • الصورة: تطوير حتا.. خطط واعدة لرؤية ثاقبة

    تطوير حتا.. خطط واعدة لرؤية ثاقبة

    منذ أن أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الخطة التنموية الشاملة لتطوير منطقة "حتا"

  • الصورة: حتا على أجنحة التسويق العالمي

    حتا على أجنحة التسويق العالمي

    تسلط الحلقة الثالثة من السلسلة التوثيقية "الطريق إلى حتا" الضوء على الجهود التسويقية التي تقوم بها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

  • الصورة: حتا بين الماضي والحاضر في ذاكرة أحد أبنائها

    حتا بين الماضي والحاضر في ذاكرة أحد أبنائها

    من النادر أن تلتقي بشخص بوسعه أن يغوص في ذاكرة الماضي المديدة، وأن يمتلك في الوقت ذاته وعياً حاداً بالحاضر واستشرافاً مواكباً للمستقبل. عبد الله البدواوي، أحد أبناء حتا، يجمع بين الاثنين.

  • الصورة: نحل حتا يحول حياة مواطن إلى عسل

    نحل حتا يحول حياة مواطن إلى عسل

    "هل تعرف موسم السمر؟ وماذا عن موسم السدر؟"، يوجه مانع الكعبي سؤاله بابتسامة تظهر من خلف القناع الواقي من قرصات النحل. الحماسة تملأ المكان، والموجودون جميعاً ارتدوا بذات بيضاء تغطيهم من أعلى رأسهم الى أخمص القدمين