«الطريق إلى حتا» جديد « البيان TV» - شوف البيان

سلسلة من 8 فيديوهات تواكب أهداف الخطة التنموية الشاملة للمنطقة

«الطريق إلى حتا» جديد « البيان TV»

مواكبةً للخطة التنموية الشاملة لمنطقة حتا التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في نوفمبر الماضي، تنشر صحيفة «البيان» ابتداءً من الغد سلسلة حصرية من «الفيديوهات» باسم «الطريق إلى حتا».

ويعكس هذا المحتوى الذي أنتجه قسم «البيان TV»، المسؤول عن تطوير المحتوى المرئي والمسموع للموقع الإلكتروني ومنصات الإعلام الاجتماعي، صورة بانورامية غنية للمشهد الحالي في هذه المنطقة، التي تختزن إرثاً عريقاً، وتحمل فرصاً واعدة للتطور والجذب، ضمن رؤية القيادة، وبجهود المسؤولين وأهلها وطاقاتها الشبابية المبدعة.

دور وطني

وقالت منى بوسمرة، رئيس التحرير المسؤول: «تؤدي «البيان» دورها الإعلامي الوطني في مواكبة الخطط التنموية للحكومة التي تهدف إلى تطوير مجتمع الإمارات بكل أطيافه، وتسعى «البيان» إلى عكس هذه الجهود بأكثر الطرائق احترافاً وابتكاراً وملاءمةً لسلوك المتلقي في كيفية الحصول على المعلومات في زمن الإعلام الرقمي المتطور كل يوم، وتحديداً مع زيادة الطلب على الفيديوهات الاحترافية».

وأضافت: ««الطريق إلى حتا» يجعلنا الصحيفة الأولى التي كان لها السبق في إنتاج سلسلة من المحتوى المرئي عن هذه المنطقة الواعدة، مستندين إلى خطة متكاملة مستوحاة من المحاور الـ3 التي ارتكزت عليها الخطة التنموية الشاملة، وهي الاقتصاد والخدمات، والسياحة والرياضة، والثقافة والتعليم، كذلك لا نتوقف عن الارتقاء بوسائلنا في تغطية الأحداث والتطورات المهمة، ومن ضمنها وسيلة الفيديو».

تنوع

وتتنوع سلسلة «الطريق إلى حتا»، التي تضم في موسمها الأول 8 فيديوهات، ما بين لقاءات مع مسؤولين في جهات مختلفة، كشفوا فيها عن تطبيقات عملية لملامح الخطة التطويرية، جنباً إلى جنب مع فيديوهات ركزت على مشاريع استثمارية ناجحة قام بها بعض الشباب في حتا، مستفيدين من الدعم الحكومي التنموي، ومن عناصر الطبيعة الغنية في المنطقة، كما أن هناك حلقات تعود بنا إلى ماضي حتا وتاريخها الغني والمتشعب.

مهرجان العسل

وتُنشر الحلقة الأولى من السلسلة الجديدة غداً، مستعرضةً تجربة شبابية استثمارية ناجحة في عالم العسل، وذلك تزامناً مع انطلاق النسخة الأولى من «مهرجان حتا للعسل»، وهو الغذاء المرتبط بشكل وثيق بالمنطقة وإنتاجها وثقافتها، ثم ينتظم نشر الحلقات مطلع كل أسبوع على الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي للصحيفة.

وتعتبر حتا الوجهة الجبلية الأجمل والأكثر تنوعاً، لتميزها بالجبال والبحيرات والسدود والمزارع والمتاحف التراثية والمطابخ الشعبية، وتجمعات الرياضات الشبابية مثل التجديف وسياقة الدراجات في الجبال.

احترافية

يُذكر أن إنتاج «البيان» من الفيديوهات قد شهد نقلة نوعية خلال الشهور الماضية على المستويين الكمي والنوعي.

وينتج «البيان TV» أسبوعياً ما يزيد على 5 فيديوهات تتوزع على أنواع مختلفة ما بين الوثائقي والموشن غرافيك، إضافة إلى مشاريع محددة تركز على موضوع واحد عبر سلسلة من الحلقات.

وعلى سبيل المثال، نالت سلسلة بعنوان «الإمارات 0530 صباحاً»، ركزت على عناصر التسامح والأمان والتعايش في دولة الإمارات، استحساناً من قِبل الجمهور والجهات الرسمية في الدولة. كما بدأت «البيان» أخيراً نشر إنتاجها من الفيديوهات على منصة رقمية جديدة خاصة بها إلى جانب «يوتيوب».