عام زايد


عام زايد

  • ديوان "زايد" لمحمد بن راشد.. الشعر في أبهى صوره

    في «عام زايد»، يطلّ ديوان "زايد" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، الذي يحوي87 قصيدة هي عدد سنوات عمر القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه.

  • زايد والصحة.. المرتبة الأولى منذ عشرين عاماً!

    تحتل دولة الإمارات اليوم المرتبة الأولى في المنطقة على صعيد القطاع الصحي. لكن ذلك ليس أمراً حديثاً، فالإمارات انتزعت هذا اللقب منذ عقدين من الزمن، وتحديداً في العام 1997.

  • زايد والتعليم.. إمارات الحضارة عمادها العلم والمعرفة

    خلال عهده رفع الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، عدد المدارس لأكثر من أربعة أضعاف مقارنة بالعام 1978، كذلك اهتم ببناء الجامعات وبرامج محو الأمية والبعثات التعليمية.

  • القدسي.. شهادة على فيلم الشروق و "زايد ثالث العمرين"

    يكمل الإعلامي محمد القدسي، الذي رافق المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان، طيلة 34 عاماً، يغطي خلالها معظم نشاطاته وجولاته، داخل الدولة وخارجها، شهادته على أول فيلم تسجلي عن الإمارات، ويكشف للمرة الأولى من اختار هذا الاسم، ولماذا سمي بـ"الشروق".

  • صرح زايد.. منارة الأجيال وشاهد على الوفاء للقائد المؤسس

    كان يوماً مشهوداً حين اتجهت الأنظار إلى عاصمة النور أبوظبي لتدشين صرح زايد، في دلالة رمزية إلى الوفاء للقائد المؤسس، باني نهضة الإمارات، الشيخ زايد بن سلطان، القامة العظيمة التي حفرت اسمها في قلوب أبناء شعبه والملايين حول العالم، ونال تقدير كل الناس لحكمته وإنسانيته.

  • زايد بن سلطان قائد الشباب الملهم

    ماذا يعني لك الشيخ زايد بن سلطان؟ سؤال طرحناه على مجموعة من الشباب، فكانت الإجابات قوية وعفوية تعبر عما يكنه جيل كامل من الشباب للوالد المؤسس.

  • صغار الجوجيتسو يعلنون التحدي على بساط النبلاء

    إنه موسم الجوجيتسو في الإمارات، وبطولة "عام زايد لتحدي الجوجيتسو" ارتفعت على ملاعبها صيحات الأطفال من سن 4 إلى 10 سنوات

  • زايد بن سلطان والصيد بالصقور.. تراث له جذور

    الصيد بالصقور تراث إماراتي أصيل، توارثته الأجيال عبر السنين، أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان "طيب الله ثراه" وجعله من الرياضات المحببة في الدولة وجزءاً لا يتجزأ من تراثها العريق.

  • محمد القدسي.. 34 عاماً في حضرة القائد المؤسس

    الإعلامي، محمد سعيد القدسي، كان قريباً من الشيخ زايد بن سلطان، طيّب الله ثراه، حيث قضى 34 عاماً يغطي خلالها نشاطات وجولات "المغفور له بإذن الله" داخل الدولة وخارجها، ما مكنه من توثيق معظم الأحداث المهمة التي مرت بها الدولة الفتية.

  • "مهرجان الشعر الشعبي" زايد الوطن في وجدان الشعراء

    للسنة الثالثة على التوالي يحصد مهرجان الشعر الشعبي في الشارقة نجاحاً ومكانة كبيرتين. وهذه السنة يكتسب أهمية خاصة بتزامنه مع #عام_زايد القائد المؤسس الذي تحتفي دولة الإمارات بمئوية ميلاده وقيمه الملهمة التي أثرت على كل أطياف المجتمع بما فيهم الشعراء.

  • مركز راشد لأصحاب الهمم يحتفي بعام زايد

    امتدت الأيادي البيضاء، للمغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، إلى كل مكان حول العالم، ليعطي البشرية

  • زايد بن سلطان والجيش.. للوطن درع تحميه

    كان زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، يؤمن أن الطريق إلى التقدم يمر عبر السلام والاستقرار، وأن الحق لابد له من جيش يقف وراءه، فعمل قبل الاتحاد وبعده على بناء جيش قوي، قادر على الوفاء بمسؤولياته تجاه الوطن، ويكون سنداً للأمة العربية في نصرة قضاياها.

  • حمد بن سوقات.. نبض القصيد في حب زايد

    الشاعر الكبير حمد بن سوقات أحد الأشخاص الذين رافقوا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وكان أحد المقربين منه يرافقه في حله وترحاله، ودارت بينه وبين المغفور له الكثير من المجاراة الشعرية

  • «ذاكرة الوطن» يوثق إنجازات زايد بأفلام وصور نادرة

    مع انطلاقة عام زايد يجول معرض «ذاكرة الوطن» الذي ينظمه «الأرشيف الوطني» في فعاليات مميزة على مستوى الوطن كان آخرها «مهرجان زايد للتراث».

  • عبد الرحمن مخلوف.. شاهد على عبقرية التخطيط في فكر زايد

    يعد عبد الرحمن مخلوف، الذي شغل منصب أول مدير لإدارة التخطيط المدني في أبوظبي مطلع سبعينات القرن الماضي، شاهداً حياً على عبقرية التخطيط والبناء في فكر الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.

  • زايد بن سلطان.. فارس الصحراء ورجل البيئة

    اهتم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالزراعة إدراكاً منه بأنها إحدى دعائم اقتصاد الدولة الحديثة، كما أولى قضايا البيئة اهتماما خاصاً، وعمل على تنميتها، وبفضل جهوده أصبحت الإمارات مثالاً يحتذى به في التحدي على تحقيق إنجازات عملاقة في مجالات البيئة المختلفة.

  • زايد بن سلطان.. أرشيف نادر للقاءاته مع قادة عرب وعالميين

    الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، شخصية عربية أصيلة، عمل جاهداً طوال حياته على لمّ الشمل العربي، وتوحيد صفوف الأمة، فكان رائداً قومياً يلجأ إليه قادة العرب في محطات حاسمة.

  • زايد.. خلود الصورة في ذاكرة الأجيال

    للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ثمة صور نادرة تلقي الضوء على جوانب من حياته في محطات مختلفة.

  • زايد.. رجل السلام والإنسانية

    "السلام ثم السلام ثم السلام"؛ لطالما كان ذلك هو الهم الأول للقائد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه. وتستمر "البيان" بالاستلهام من المعاني التي استند إليها إعلان 2018 "عام زايد" في دولة الإمارات.

Happiness Meter Icon