عام زايد


عام زايد

  • الصورة: 10 كتب في حب القائد المؤسس

    10 كتب في حب القائد المؤسس

    الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله، ثراه، نموذج إنساني نادر، ومن الصعب تسجيل عبقرية هذا القائد المؤسس، في الفكر والرؤية والعبقرية، في كتاب واحد أو عدة كتب

  • الصورة: عبيد المزروعي: زايد داعم الإعلام الأول

    عبيد المزروعي: زايد داعم الإعلام الأول

    مواقف ومهمات رسمية عاصر فيها الشاعر والإعلامي عبيد المرزوعي، رئيس تحرير جريدة الفجر، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، حيث من يعتبر من رجالات الرعيل الأول الذين عاشوا زمن البدايات ما قبل الاتحاد.

  • الصورة: سعيد لوتاه: زايد حكيم الأمة

    سعيد لوتاه: زايد حكيم الأمة

    في جعبة سعيد لوتاه، رئيس مجلس إدارة مجموعة سعيد لوتاه وأولاده، الكثير من الذكريات التي جمعته مع الشيخ زايد بن سلطان، طيّب الله ثراه، والشيخ راشد بن سعيد، رحمه الله، تعود إلى بدايات دولة الاتحاد

  • الصورة: ناصر النويس: القيادة والإلهام هما زايد

    ناصر النويس: القيادة والإلهام هما زايد

    في هذه الحلقة من السلسلة التي تستضيف شخصيات ذات ثقل مؤثر عايشت وعاصرت إنجازات الشيخ زايد عن قرب، يتحدث رجل الأعمال الإماراتي ناصر النويس، عن المرحلة التي اقترب فيها من الراحل، ويروي أروع اللحظات.

  • الصورة: الإمارات تحتفي بيوم زايد للعمل الإنساني.. السلام أساس لبيئة الخير والعطاء

    الإمارات تحتفي بيوم زايد للعمل الإنساني.. السلام أساس لبيئة الخير والعطاء

    "السلام ثم السلام ثم السلام"؛ لطالما كان ذلك هو الهم الأول للقائد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه. وتستمر "البيان" بالاستلهام من المعاني التي استند إليها إعلان 2018 "عام زايد" في دولة الإمارات.

  • الصورة: عطاءات زايد فاضت على كل بقاع الأرض

    عطاءات زايد فاضت على كل بقاع الأرض

    لم يكتف زايد بن سلطان، رحمه الله، بما تبذله يداه، ولكنه أصر على أن يكون هذا النهج الخيري هو ديدن الدولة ونهجها، فامتد عطاؤه خارج حدود الوطن، مانحاً الإمارات سمعة إنسانية يتحدث عنها العالم كله.

  • الصورة: سليمان الجاسم: مجالس زايد دروس من الحكمة

    سليمان الجاسم: مجالس زايد دروس من الحكمة

    الباحث الأكاديمي الدكتور سليمان الجاسم، واحد من الذين كانوا قريبين من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، يقول: "كان رحمه الله إنساناً طيباً، وقائداً بالفطرة، وزعيماً ملهماً".

  • الصورة: علي الهاشمي: زايد سيرة قائد ومسيرة وطن

    علي الهاشمي: زايد سيرة قائد ومسيرة وطن

    مع نفحات الشهر الكريم يزداد شوقنا لسيرة ومواقف الشيخ زايد بن سلطان. يروي علي الهاشمي مستشار الشؤون الدينية والقضائية بوزارة شؤون الرئاسة، معايشته لـ 3 عقود، الفكر الحكيم والمواقف الشجاعة للقائد المؤسس.

  • الصورة: حياب بن مطر.. زايد حامي التراث

    حياب بن مطر.. زايد حامي التراث

    على مدار أربعين عاماً عاش الإماراتي حياب بن مطر الكتبي، مضمّر هجن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، قصصاً وأحداثاً وذكريات ستبقى باقية في وجدانه ما بقي الزمان

  • الصورة: زايد.. قلب العروبة منح خيراً وقوة للصف العربي

    زايد.. قلب العروبة منح خيراً وقوة للصف العربي

    امتلك الشيخ زايد بن سلطان قلباً عامراً بالعطاء للجميع، فكانت أياديه البيضاء تمتد في صمت لتغرس الأمل، وتخفف المعاناة، وتنثر الفرح. وفي عهده أصبحت الإمارات مظلة يحتمي بها كل من اختبرته الحياة بالأزمات.

  • الصورة: زايد في رمضان.. صفحات من الروحانيات

    زايد في رمضان.. صفحات من الروحانيات

    هل تريد أن تعرف كيف كان الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، يقضي أيام رمضان. وما هي عاداته في الشهر الفضيل، وكيف كان مجلسه ليلاً بعد صلاة التراويح.

  • الصورة: زايد بن سلطان والجيش.. للوطن درع تحميه

    زايد بن سلطان والجيش.. للوطن درع تحميه

    كان زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، يؤمن أن الطريق إلى التقدم يمر عبر السلام والاستقرار، وأن الحق لابد له من جيش يقف وراءه، فعمل قبل الاتحاد وبعده على بناء جيش قوي، قادر على الوفاء بمسؤولياته تجاه الوطن، ويكون سنداً للأمة العربية في نصرة قضاياها.

  • الصورة: زايد بن سلطان.. الثقافة أساس التنمية

    زايد بن سلطان.. الثقافة أساس التنمية

    أدرك الشيخ زايد بن سلطان، رحمه الله، أن العبور إلى التنمية لا يمر إلا عن طريق العلم والمعرفة، فجعل الثقافة أساس حياة الإمارات، وسخر كل الإمكانات لدفع عجلة المعرفة من خلال مؤسسات راسخة

  • الصورة: زايد والتعليم.. إمارات الحضارة عمادها العلم والمعرفة

    زايد والتعليم.. إمارات الحضارة عمادها العلم والمعرفة

    خلال عهده رفع الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، عدد المدارس لأكثر من أربعة أضعاف مقارنة بالعام 1978، كذلك اهتم ببناء الجامعات وبرامج محو الأمية والبعثات التعليمية.

  • الصورة: القدسي.. شهادة على فيلم الشروق و "زايد ثالث العمرين"

    القدسي.. شهادة على فيلم الشروق و "زايد ثالث العمرين"

    يكمل الإعلامي محمد القدسي، الذي رافق المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان، طيلة 34 عاماً، يغطي خلالها معظم نشاطاته وجولاته، داخل الدولة وخارجها، شهادته على أول فيلم تسجلي عن الإمارات، ويكشف للمرة الأولى من اختار هذا الاسم، ولماذا سمي بـ"الشروق".

  • الصورة: صرح زايد.. منارة الأجيال وشاهد على الوفاء للقائد المؤسس

    صرح زايد.. منارة الأجيال وشاهد على الوفاء للقائد المؤسس

    كان يوماً مشهوداً حين اتجهت الأنظار إلى عاصمة النور أبوظبي لتدشين صرح زايد، في دلالة رمزية إلى الوفاء للقائد المؤسس، باني نهضة الإمارات، الشيخ زايد بن سلطان، القامة العظيمة التي حفرت اسمها في قلوب أبناء شعبه والملايين حول العالم، ونال تقدير كل الناس لحكمته وإنسانيته.

  • الصورة: زايد بن سلطان قائد الشباب الملهم

    زايد بن سلطان قائد الشباب الملهم

    ماذا يعني لك الشيخ زايد بن سلطان؟ سؤال طرحناه على مجموعة من الشباب، فكانت الإجابات قوية وعفوية تعبر عما يكنه جيل كامل من الشباب للوالد المؤسس.

  • الصورة: زايد بن سلطان والصيد بالصقور.. تراث له جذور

    زايد بن سلطان والصيد بالصقور.. تراث له جذور

    الصيد بالصقور تراث إماراتي أصيل، توارثته الأجيال عبر السنين، أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان "طيب الله ثراه" وجعله من الرياضات المحببة في الدولة وجزءاً لا يتجزأ من تراثها العريق.

  • الصورة: محمد القدسي.. 34 عاماً في حضرة القائد المؤسس

    محمد القدسي.. 34 عاماً في حضرة القائد المؤسس

    الإعلامي، محمد سعيد القدسي، كان قريباً من الشيخ زايد بن سلطان، طيّب الله ثراه، حيث قضى 34 عاماً يغطي خلالها نشاطات وجولات "المغفور له بإذن الله" داخل الدولة وخارجها، ما مكنه من توثيق معظم الأحداث المهمة التي مرت بها الدولة الفتية.

  • الصورة: "مهرجان الشعر الشعبي" زايد الوطن في وجدان الشعراء

    "مهرجان الشعر الشعبي" زايد الوطن في وجدان الشعراء

    للسنة الثالثة على التوالي يحصد مهرجان الشعر الشعبي في الشارقة نجاحاً ومكانة كبيرتين. وهذه السنة يكتسب أهمية خاصة بتزامنه مع #عام_زايد القائد المؤسس الذي تحتفي دولة الإمارات بمئوية ميلاده وقيمه الملهمة التي أثرت على كل أطياف المجتمع بما فيهم الشعراء.

  • الصورة: حمد بن سوقات.. نبض القصيد في حب زايد

    حمد بن سوقات.. نبض القصيد في حب زايد

    الشاعر الكبير حمد بن سوقات أحد الأشخاص الذين رافقوا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وكان أحد المقربين منه يرافقه في حله وترحاله، ودارت بينه وبين المغفور له الكثير من المجاراة الشعرية

  • الصورة: زايد بن سلطان.. فارس الصحراء ورجل البيئة

    زايد بن سلطان.. فارس الصحراء ورجل البيئة

    اهتم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالزراعة إدراكاً منه بأنها إحدى دعائم اقتصاد الدولة الحديثة، كما أولى قضايا البيئة اهتماما خاصاً، وعمل على تنميتها، وبفضل جهوده أصبحت الإمارات مثالاً يحتذى به في التحدي على تحقيق إنجازات عملاقة في مجالات البيئة المختلفة.

  • الصورة: زايد.. إنجازات خالدة في ذاكرة الرياضة الإماراتية

    زايد.. إنجازات خالدة في ذاكرة الرياضة الإماراتية

    الشيخ زايد بن سلطان، رحمه الله، قائد عشق الرياضة، واعتلى بقيمتها الإنسانية والوطنية. وعلى المستوى الوطني بنى أمجاداً رياضية لدولة الامارات، وقد ازدهرت الرياضة في عهده، وحققت إنجازات تخطت حدود الوطن.