دقيقة واحدة


Menu

دقيقة واحدة

  • الصورة: أميركا اللاتينية في عيون زوار دبي

    أميركا اللاتينية في عيون زوار دبي

    سؤال بسيط وجهناه لبعض المشاركين في "منتدى الأعمال العالمي لدول أميركا اللاتينية" الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي، ماذا تعني لكم أميركا اللاتينية؟ فكانت الإجابات متنوعة، باختلاف الشخصيات والثقافات.

  • الصورة: نخيل حتا.. إرث الأجداد المعمر

    نخيل حتا.. إرث الأجداد المعمر

    علاقته مع النخيل علاقة حياة ووجود، وتراث أجداده في الماضي، في حتا تقع مزرعة الإماراتي محمد البدواوي، التي تضم أكثر من 600 نخلة، منها أنواع قديمة ومنقرضة، تنتشر في مساحاتها الخضراء التي ترويها المياه الصافية، قصص عائلته منذ أكثر من 200 عاماً.

  • الصورة: إماراتيتان تبتكران روبوتاً يعالج أطفال التوحد! شاهدوا كيف

    إماراتيتان تبتكران روبوتاً يعالج أطفال التوحد! شاهدوا كيف

    روبوت صغير ملون يحاكي طفل التوحد بسلاسة وهدوء، هذا ما اخترعته الطالبتان الإماراتيتان شما سالم وفاطمة الكعبي، حيث أثبتت الدراسات أن تفاعل الطفل الذي يعاني من التوحد مع الطبيب لا يتم بالشكل المطلوب لأنه يستغرق وقتاً طويلاً، أما الروبوت فيتقبله الطفل على الفور.

  • الصورة: إماراتي يبتكر آلة تحاكي حركة اليدين.. اكتشفوا لماذا؟

    إماراتي يبتكر آلة تحاكي حركة اليدين.. اكتشفوا لماذا؟

    فور مشاهدتنا لهذه الآلة، يتبادر إلى ذهننا السؤال التالي: ما هي الفائدة من آلة صغيرة تحاكي حركة اليدين؟ تلك الآلة اخترعها الشاب الإماراتي عبد العزيز زيودي، ضمن مشاركته في شهر الابتكار الإماراتي، وهو يشرح لنا بالضبط كيف يمكن الاستفادة منها على الصعيد الشخصي أو في المجال الصناعي والشركات.

  • الصورة: «فلاح».. مبادرة مبتكرة من وحي «زايد الملهم»

    «فلاح».. مبادرة مبتكرة من وحي «زايد الملهم»

    «فلاح» طائرة بدون طيار، تجوب أجواء الإمارات في شهر الابتكار لتنقل عبر تقنية «عين الصقر» أبرز الفعاليات والبرامج والأنشطة في كل إمارة. وقد سميت بهذا الاسم تيمناً بأحد الصقور المحببة إلى قلب الشيخ زايد بن سلطان «طيب الله ثراه».

  • الصورة: عبدالرحمن مخلوف: الشيخ زايد بنى منظومة حضارية في أبوظبي

    عبدالرحمن مخلوف: الشيخ زايد بنى منظومة حضارية في أبوظبي

    يشيد الدكتور عبدالرحمن مخلوف، الذي شغل منصب مدير تخطيط المدن في أبوظبي في العام 1968، بحس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الأصيل، وتمسكه بهويته العربية، وحرصه على ذلك من خلال نهضة أبوظبي الكبيرة، وكان دقيقاً حتى في اختيار أسماء الشوارع.

  • الصورة: عبدالرحمن مخلوف.. شاهد على بناء مدينة أبوظبي

    عبدالرحمن مخلوف.. شاهد على بناء مدينة أبوظبي

    يتطرق الدكتور عبدالرحمن مخلوف، الذي شغل منصب مدير تخطيط المدن في أبوظبي في العام 1968، في كتابه "رحلة العمر مع العمران.. نصف قرن مع تخطيط المدن"، إلى فضل الشيخ زايد بن سلطان، رحمه الله، وأثره البالغ ورؤيته الثاقبة حول بناء دولة الإمارات العربية المتحدة

  • الصورة: "فزاع" و"الوالدة حبيبة".. دعوات من القلب

    "فزاع" و"الوالدة حبيبة".. دعوات من القلب

    "أمي متى الغدا عندك" قلت له: "متى ما تبغي حيّاك الله"؛ هكذا تقول بكل بساطة وعفوية الوالدة حبيبة بنت ثالث، عن دعوتها لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي، وتلبية سموه بكل تواضع لهذه الدعوة. وبقلب الأم الحنون تدعو له بأن يحفظه الله وييسر له أمره.

  • الصورة: شاهدوا ماذا كان يغني المزارعون الإماراتيون احتفاء بموسم الحصاد

    شاهدوا ماذا كان يغني المزارعون الإماراتيون احتفاء بموسم الحصاد

    امتهن سكان دولة الإمارات الزارعة منذ أزمنة ضاربة في القدم. وإلى عهد قريب، كان منسوب الأمطار الساقط على رقعة الدولة أكبر من اليوم. ويتذكر سكان من قرية تقع على ارتفاع حوالي 300 متراً عن سطح البحر، في أعالي جبال الفجيرة، النشاط الزراعي لأهلهم، والذي لا يزال يمارس إلى اليوم.

  • الصورة: هل تصدق؟ الآن بوسعنا أن نرى فيروسات حجمها أقل من الشعرة بـ3 آلاف مرة!

    هل تصدق؟ الآن بوسعنا أن نرى فيروسات حجمها أقل من الشعرة بـ3 آلاف مرة!

    يرخي العام الحالي ظلال نهايته مع تطور علمي مذهل في تقنيات التصوير المجهري. إذ أعلن العلماء قبل أيام عن اكتشاف تقنية تمكنهم من تصوير أجسام فائقة الصغر في بيئتها الطبيعية من دون الحاجة إلى عزلها أو تجميدها أو تصويرها في الخلاء؛ وبالتالي خطر إتلافها كما سابقاً.